القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة | khibra.xyz

 8 نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة

8 نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة | khibra.xyz

من هو التلميذ الناجح في الدراسة :

التلميذ الناجح في الدراسة هو الدي ياخد نتائج فوق المتوسط يعني التلميذ الناجح هو الدي ياخد فوق المتوسط في نتائج الامتحان و بعض التلاميذ يحرصون علي اخد اكبر قصد من النقاط ,و هدا جيد و اليوم سنقدم لكم في هذا المقال نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة.

بعض التلاميذ يردون ان يصبحون تلاميذ ناجحين بدون وضع خطط و اليوم باذن الله ساجعل منهم تلاميذ ناجحين فقط ببعض النصائح البسيط ,التي تمكنك من تحسين مستواك الدراسي و و نزيد من نقاط الاختبار و بادن الله ستحصل علي نتائج متفوق في الاختبارات القادمة.

نصائح لكي اصبح تلميذا ناجحا 

8 نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة

1 وضع خطط دراسية : 

عليك وضع خطط دراسية و الالتزام بها طوال العام الدراسي بدون مخالفات ,و ان تجعلها عادة مثل: شرب الماء فقوة العادات رهيبة يمكن ان تجعلك شخصا اخر ,و تغيرك للاسوء ,او الافضل ضع خطط دراسية اوقات الدراسة عليك الالتزام بها ,و اجعلها تكون صبحا لكي تبدا يومك متفتحا بالدراسة و تصبح من التلاميذ الناجحين.

2  الابتعاذ عن العادة السرية :

اذا رايت انك تمارس العادة السرية سواء كنت ذكر ام انثى و رايت انخفاضا في علامات مادة الرياضيات عليك التوقف علي هده العادة فهي تجهد خليا المخ ,و العضلات في الجسم و هي من العادات الاكثر ضررا ,و قد تسبب الكثير من المراض في المستقبل مثل: الزهايمر ,و غيرها انصحك عزيزي التلميذ بالتوقف عليها عن طريق تجنب استخدام الهاتف او الحاسوب او التلفاز و الخروج مع الاصدقاء و اللهو و لعب.

8 نصائح من تلاميذ الناجحين

3  ترتيب المكان الدراسي  :

عليك ترتيب مكان مناسب لدراسة هذا يحفز الدماغ علي الدراسة بمجرد ان تبدا برفع القلم يستجيب الدماغ لكل التحركات التي تقوم بها و بهذا يركز اكثر عندما تكون في مكتبك الخاص و يعلم انا هذا المكان مخصص لدراسة و التعلم فقط مما يزيد نشاط الخلاية الدماغية و يجعله يفكر بطاقة اكبر و انصحك ايضا بوضع رائح علي المكتب رائح لدراسة هدا يزيد تفاعل الدماغ مع الدراسة في المكتب و ينفع هدا ايضا في العمل.

4 عدم الاخلاط بين المال و الدراسة :  

بعض التلاميذ قد يخلط بين المال و الدراسة و يقول الدراسة غير مجدية و المال ليس بالدراسة قد يكون هدا صحيح لكن الدراسة قد و تلك الشهادة قد تمنعك من الوصول الي مرحلة الفقر في المستقبل البعض قد يستغل هدا الشيئ لتبرير عدد نقاط الاختبارات الخاصة به.

8 نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة لنجاح في الدراسة و التفوق في الحياة اهم النصاء لتفوق في الدراسة بكل سهولة التفوق فقي الدراسة اسرار التفوق في الدراسة لمذا اتفوق في الدراسة كيف انجحفي الدراسة لمذا انجح في الدراسة ماهي الدراسة

5 وضع عامل المنافسة مع الاصدقاء :

نافس الاصدقاء علي عدد الدرجات المنافسة شيئ رائع و يجعلك تزيد طاقتك الدراسية في المدرسة و تصبح تلميذا نجحا مقولة اريني اصدقائك اريك من تكون قد تكون صحيحة جدا في هدا المثال فالاصدقاء يعكسون شخصيتك بشكل كبير جدا يمكنه ان يفيدوك او ان يجروك للي التهلكة  و المنافسة تزيد من  مستواك الدراسي جدا جدا 

6  ابتعد علي اصدقاء السوء  :

قد اكون مزعجا بعض الشيئ في هده النصيحة و ابدو من الاغبياء لكن انها نصيحة جيدا جدا ابتعادك عن اصدقاء السوء بدتها مفيدة جدا اليك قد يرجع بك الحال من تلميذ عادي الي مجرم حقيقي مع هده  الفئى من التلاميذ  قد ينته الامر بوالدك في السجن لمدة عام بسبب الاخطاء التي قد يغرون بها و قد يربكونك عن الدراسة وقد ينخفظ مستواك الدراسي بكثير.

7 لا تقم بجعل نفسك مهرجا في القسم :

بعض الفئى من التلاميذ يفضلون اضحاك الفصل علي الانتباه مع الاستاد في بعض الاحيان يكون اسلوب شرح الاستاد مملا جدا و يكون boring و لكن عليك التحمل و ان لا تضع نفسك بين اغضاب الاستاد و اضحاك التلاميذ قد يكون جيذا المزاح مرة او اثنين لاكن انتبه.

8  لا تتمادى في الدراسة :

يمكن لتمادي في الدراسة ان يخفظ درجاتك و انت لا تملك وقت جيدا للنوم نم كفايتا لكي تحصل علي قدر جيد من الراحة و التحفيز التفادي في الدراسة قد يسبب الفشل في الدماغ و التعب.

قمنا في هدا المقال 8 نصائح من تلاميذ الناجحين في الدراسة | khibra بتقديم اهم النصاءح التي يمكن ان تحتاجها في الدراسة لكي تصبح تلميذا ناجحا و قد وضعت كامل جهدي لكي افيد التلاميذ و ينجحون في الدراسة.

تعليقات

التنقل السريع