القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تغيير اسم الشركة الخاصة بها الي ميتا - خبرا

 فيسبوك تغيير اسم الشركة الخاصة بها الي ميتا

فيسبوك تغيير اسم الشركة الخاصة بها الي ميتا - خبرا
فيسبوك تغيير اسم الشركة الخاصة بها الي ميتا - خبرا 


تكلمنا في اللعديد من  المرات عن شركة فيسبوك و حول موضوع تغيير فيسبوك لإسم شركتها من فيسبوك إلى اسم ميتا أو Meta.

أعلنت شركة "فيسبوك Facebook" التي تعد عملاق مواقع التواصل الاجتماعي مثل: انستقرام و فيسبوك Facebook
 في العالم يوم  الخميس، بتغيير اسمها إلى ميتا (Meta).

وقال المدير التنفيذي للشركة "مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg" خلال مؤتمرالمطورين لتغيير اسمها "تعلمنا كثيرا من المشاكل المتعلقة بمسائل مرتبطة بالتواصل الاجتماعي social media  و العيش ضمن منصات مجسد علي الانترنت، وحان الوقت الآن للإستفادة من كل هذه العبر للمساهمة في بناء العهد الجديد".

بالطبع فيسبوك Facebook لم تغيير اسم اية من خدماتها مثل فيسبوك و انستقرام بل قام بتغيير اسم الشركة التي تستحود علي فيسبوك Facebook.

فيسبوك Facebook الأن لم تصبح شركة بل اصبحت مجرد تطبيق مواقع تواصل الاجتماعي عادي و بسيط و اما الشركة التي تستحود عليها هي شركة ميتا العالمية .

من الواضح ان اسم الشركة تم اختراعه بعناية شديدة لأنه قد سبب العديد من مشاكل الطبع و النشر و سرقة الهوية التجارية لتطبيق فيسبوك Facebook لتواصل الإجتماعي .

أصبح شركة ميتا الأن تجمع اكبر التطبيقات لتواصل الاجتماعي في شركتها و هم انستقرام فيسبوك Facebook واتساب مسنجر .

اختيار اسم للعلامة التجارية ليس بالأمر السهل اطلاقا بل ستترتب عليه العديد من الامور السلبية و صناعة العديد من  الوثائق .

ما المشاكلة التي جعلت فيسبوك تغيير اسمها ؟

ويأتي الاسم الجديد لشركة فيسبوك بعد فضيحة طالت الشركة مطلع أكتوبر/ تشرين الأول بعدما كشفت فرانسيس هوغن و التي تعتبر ،

 المسؤولة السابقة في فريق النزاهة المدنية بشركة فيسبوك لتواصل السابقةو شركة ميتا حاليا ،

 عن ارتكاب فيسبوك عددا من المخالفات بينها تأجيج العنف العرقي في إثيوبيا وميانمار، وأشارت إلى صمت الموقع فيسبوك عن ممارسات ارتكبها مشاهير وشخصيات عامة بموجب ما أطلقت عليه "القائمة البيضاء".

يذكر أن شركة و موق فيسبوك ليست أول شركة تقنية معروفة تغير إسمها مع توسع طموحاتها و تعديل مشاكلها التقنية.

 فقد أعادت "غوغل او جوجل" (Google) في سنة 2015 تنظيم نفسها بالكامل في إطار شركة "جوجل او غوغل" قابضة تدعى "ألفابت" (Alphabet).

وأرادت من خلال  الخطوة التالية الإشارة إلى أنها لم تعد مجرد محرك بحث بسيط علي الانترنت، بل مجموعة مترامية الأطراف تضم شركات متعددة تصنع سيارات ذاتية القيادة وتقنيات صحية و تحتوي العديد كمن الخدمات التي تقدمها للعديد من الفئات حول العالم.

وغيّرت ايضا شركة "سناب شات" (Snapchat) علامتها التجارية إلى سناب في سنة 2016 بعد جوجل محرك البحث ، وهو العام نفسه الذي بدأت فيه تسمية نفسها بشركة الكاميرات و التصوير وطرحت أول نظارة "سبيكتاكلز" (Spectacles).

لمذا قام شركة فيسبوك المستقبلية بتغيير اسمها الي ميتا 

قامة شركة "فيسبوك" السابقة بتعديل اسمها و تغيير الي شركة الحالية الجديدة و التي تستحود علي العديد من برامج التواصل و العديد من البرامج الأخرى مثل انستقرام و "فيسبوك" الشهيران الثنائي الشهير .

قامت بتغير اسمها للعديد من الأسباب التي يمكنكم قرائتها من هنا ووضعناها في المقال السابق منها اسباب مادية و سياسة بخصوص الشركة .

' فيسبوك تغيير اسم الشركة الخاصة بها الي ميتا - خبرا '
يمكنك التغريد علي المقال و كتابة رأيكم لأنه يمنها و شكرا علي قرائة مقال ⬇

تعليقات

التنقل السريع