القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة | khibra.xyz

 اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة 

اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة
اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة و نصائح لتجنب المشكلة و طرق للحفاظ علي بطارية الهاتف لاطول مدة ممكنة في مقال اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة.

طبعا معضم الاشخاص الان يمتلكون هاتف جوال حيث اصبح الهاتف في هدا الزمن من اهم الالتزمات المهمة جدا هي التي يحتاجها الانسان لتواصل مع اشخاص او الاقرباء والاصدقاء من اي مكان بواسطة الانترنت او شبكة وايفاي او الشبكة العنكبوتية.

امتلاكك لهاتف دكي في هذه الايام يعني بطبيعة الحال البحث الدائم علي مقبص كهرباء لشحنه بسبب ان بطاريته تنخفض بسرعة كبيرة البعض من الاشخاص يلقي الوم علي الشركة المصنعة و لاكن الحقيقة المؤسفة هو انه اخطاء المستخدم اليوم اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة.

اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة 

1 عدم تنظيف مدخل الشحن 

اغلب الناس عندما يقومون بمسح الهاتف و تنظيفه يغفلون علي مكان مهم جدا و هو مدخل الشحن حيث عند و ضعه في الجيب يمتلا بالاوساخ و خصوصا عند تناول وجبات و انت تحمل الهاتف بين يدك.

بالطبع لا تساعد هذه الاوساخ في الشحن احرص دئما علي تنضيف منفد الشحن باعواد تنظيف الادنين و ستلاحظ زيادة كفائة البطارية.

2 زيادة السطوع في خلفية الهاتف 

ربما قد تكون من محبي الالوان الصاطعة و الخلفية المتحرك و تلاحط انخفاظ البطارية عند التكلم في الهاتف او تفقد الرسائل الفائة حيث ان الخلفية لاتزال تعمل عند استعمال هده الخصائص و من الطبيعي انخفاض بطارية الهاتف بسرعه.

يفضل وضع خلفية دات لون ابيض و اسود لانها لا تبدو جميلة فحسب بل هي توفر لك استهلاك بطارية الهاتفك.

3 حمل هاتفك بيدك 

تنطبق هده القاعدة بشكل خاص علي المناطق الحارة فعند الخروج و حمل الهاتف تحت الشمس قد تطرا الحرارة في الهاتف بشكل كبير و بحملك الهاتف بيدك ستزيد الامر سوئا ليتسبب بنفاد البطارية في وقت قياسي اكثر من المعتاد.

يفضل الاحتفاظ بالهاتف في جيبك عند التنزه تحت اشعة الشمس الحارقة و خصوصا في الصيف احد من حمل هاتف تحت اشعة الشمس سيسبب انخفاض للبطارية بشكل اكبر من المعتاد.
اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة

4 لا تقم بترك البرامج قيد التشغيل في خلفية 

بعض الاشخاص يتركون البرامج قيد التشغيل في لالخلفية حيث يتصفحون الانستقرام او الالفيسبوك وو يغلقون الهاتف بدون حدف البرامج من الخلفية احرص علي ازالة البرامج الموجوة في الخلفية و ستري كفائة البطارية الحقيقة لهاتفك.

5 تلقي الكثير من الاشعارات 

الاشعرات خاصية في غاية الروعة نظرا انهلا تبقيك بمعرفة فورية كي لا يفوتك اي شيئ و معا ذالك يجب اختيار التطبيقات بعناية التي تفعل عليها الاشعارات.

عند الاشعار تضيئ الشاشة و تحدث اصواة و تقوم بالاهتزار و هذا يؤثر علي بطارية الهاتف بشكل كبير جرب فقط ايقاف الهتزاز و ايضائة الشاشة èعند الاشعارات و سترى كفائة بطاريت هاتفك.

6 عدم تققك من اعدادات البطارية 

بعد امتلاكنا باجهزة حديثة و دات اخر طراز لم نعد نهتم بالتفكير في البحث علي مسبب لانخفاض البطارية بشكل كبير حيث يمكنك البحث عن السبب في الاعدادات و عند النقر علبي البطارية قد تضهر التطبيقات الاكثر استهلاك في الجول قم باقاف و ضع الخلفية الموجود في هذه التطبيقات او المواقع و لنم يؤثر علي اداء هاتفك او اداء التطبيقات بل سيزيد كفائت البطارية الخاص بالهاتف الخاص بك.

7 بقاء الهاتف بالحد الاقصى من السطوع 

يمكن ان يؤثر سطوع الشاشة الي انخفاض البطارية و قد يؤدي الي وجع في العينين قم يتخفيض سطوع الشاشك الخاصة بهاتفك و ستساعدك هده الحيلة الصغير بالحفاظ علي هاتفك لوقت اكبر.

8 استخدام الحد الاقصى بالصوة 

قد يكون رائعا ان تسمع اغاني بصوة مرتفع علي الهاتف و هذا قد يؤدي الي استهلاك طاقة البطارية حاول تخفيض الصوة او استعمال السمعاة و تخفيظ الصوة لحد ان يمكنك ان تسمع من المستحسن وضعه في نسبة 60% او 70% كحد اقصى.

الخلاصة :

حاول اتباع هده النصائح للحفاض علي كفائة البطارية لاطول مدة ممكنة و الحفاظ علي البطارية و حل مشكلة البحث علي مقبص لشحن الهاتف كل ساعه.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

قم بالتعليق علي المقال

التنقل السريع