القائمة الرئيسية

الصفحات

ابل تصدر تحديثات لمواجهة القراصنة عن طريق بيغاسوس | khibra.xyz

ابل تصدر تحديثات لمواجهة القراصنة عن طريق بيغاسوس 

ابل تصدر تحديثات لمواجهة القراصنة عن طريق بيغاسوس | khibra.xyz


قام شركة "ابل Apple " الهائلة بتحديثات لمواجهة القرصنة عبر خاصية و ثغرة "Pegasus بيغاسوس" تتضمن جميع احهزتها الساعات و الهواتف ايفون و الكمبيوترات بالتعاون معا برنامج التجسس بيغاسوس.

حيث قامت بازالة فعالية ثغرة التجسس 'بيغاسوس Pegasus' من اجهزتها عن طريق بيغاسوس مما يؤدي الي عدم فعالية ثغرة البغاسوس في اجهزة و حواسيب شركة ابل.

كيف يعمل بيغاسوس :

بيغاسوس Pegasus: من اكثر طرق التصيد و الاغتراق شيوعا و روجا في شبكات الانترنت و الشبكة العنكبوتية حيث يتم ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني ,تحتوي علي رابط ظار و مشبوه وعند النقر علي يتم تحميل البيغاسوس علي الجهاز ,الذي تم ارسال له رسالة متبعتا برابط ظار.

من الان وصاعدا البرنامج التجسس بيغاسوس لا يعمل في اجهزة ابل حيث ابل طورة تحديث جديد باستعمال جهاز التجسس بيغاسوس لمحاربته علي  جميع اجهزتها.

ويعتمد البرنامج بيغاسوس على 3 ثغرات لم تكن معروفة في نظام "آي أو إس"؛ بدءا من الإصدار "7" وحتى الإصدار "9.3.4"، وتدعى تلك الثغرات "زيرو- داي"، وتتيح للفيروس اختراق نظام التشغيل بصمت وتثبيت برامج تجسس بكل سهولة علي الجهاز.

ابل تصدر تحديثات لمواجهة القراصنة عن طريق بيغاسوس | khibra.xyz

لكن بعد التحديث الاخير ستتمكن اجهزة ابل من مواجهة الثغرات بيغاسوس عن طريق تنبيه المستخدم او حدفها مباشرتا عندما تلاحظ وجود رابط مشبوه و غير امن.

هدا سيشكل تحسنا كبيرا في تكنولوجيا الحماية و الهدف لحماية و مساعدة الناس في تجنب الاختراق خطوة جيدا لابل لمواجهة برنامج القرصنة بغاسوس لمساعدة الناس علي الحفاظ علي معلوماتهم.

من المرجح ان شركة ابل ساهمة في تطوير القاعدة البيانية للاجهزة الخاصة بها لتطوير اجهزتها من ثغرة بيغاسوس لانها قوية جدا و من الثغرات الاكثر روجا في عالم الانترنت و من المرجح ان شركات الهواتف الاخرى ستقوم علي انشاء برامج و تحديثات جديدة لتصدي لبرامج بيغاسوس مثل شركة رادمي و اوبو و سامسونج.

يرجح من وراء هدا الخبر ان ترتفع اسهم شركة ابل في الاونة الاخير القادمة يرجح هدا من قبل خبراء موقع khibra.

كلمات الدلالية 
ابل, شركة ابل ,شركة بل تتصدي للثغرات 
Apple, Apple Inc., a company that addresses the loopholes
hfg qvm, fg qvm, hfg jjz$n geyvhj 
بيغاسوس ,شركة ابل تتصدى لثغرة بيغاسوس.

تعليقات

التنقل السريع