القائمة الرئيسية

الصفحات

خطواة عليك اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة | khibra.xyz

 خطواة عليك اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة 

خطواة عليك اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة
البعض قد يرغب بشراء او اقتناء سيارة مستعملة من السوق و يخاف ان يتم خداعه او اتهامه بالسرقة و ينتهي به المطاف في السجن.

او عند شرائها عند شراء السيارة المستعملة بعد ايام قليلة يتم سرقتها من طرف عصابة قامت بالتخطيط لكل هده العملية.

و البعض قد ينير السيارة بعرض رائع لاقناع الزبائن بسعر مرتف رغم ان السيارة مستعملة و بها اعطاب متنوعة عليك الحدر اياضا من بائعين السيارات رغم انهم لديهم سمعة سيئة في بلذان مختلفة بوصفهم بالمخادعين او scammers.

خطواة عليك اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة used car

اذا كنت تخطط لشراء سيارة مستعمل عليك اتباع الخطواة التالية:

الخطوة الاولى :

أولا: عند شرائك "سيارة مستخدمة" يجب أن تتأكد أنك تشتري "السيارة المستعملة" من صاحبها أو مالكها الحقيقي، بمعنى عدم الشراء ممن يملك  توكيل بيع فقطاي من شخص اخ.

 وتقوم بالشراء من  صاحب السيارة  المكتوب اسمه فى رخصة السيارة المستعملة عندما تكون اية مشاكل يسهل عليك تعقبه و الامساك به عبر الابلاغ عنه لسلطات .

الخطوة الثانية :

ثانيا : يجب أن يسلمك صاحب "السيارة المستخدمة" شهادة المخالفات والتى تظمن بعدم وجود أية مخالفات أو غرامات علي تلك السيارة المستعملة.

لكي لا تثبت مخالفات السيارة عليك و تتجنب المشاكل مع الشرطة و الحكومة و ينته بك الامر بدفع الغرمات التي تتبع علي صاحب السيارة القديم.
خطواة عليك اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة

الخطوة الثالثة : 

ثالثا: تأكد من اشتغال و سريان رخصة "
التسيير للسيارة" لأن الشهر العقاري لا يقبل أى معاملة قانونية حول تسجيل السيارات المنتهية  صلحياتها او ترخيصها.

كما أن "وحدات المرور" في معظم البلدان لا تقبل نقل ملكية السيارات المستعملة سواء كان عقد بيعها  صادر بها حكم صحة توقيع أو حتى اثبات التاريخ البيع.

لأن المرور لا يقبل سوى توكيل البيع الرسمي و الصحيح الذى يصدر بمعرفة الشهر العقاري التابع لوزارة العدل.. إذا تأكدت من كافة المستندات السابقة. اذهب على الفور  للشهر العقاري.

الخطوة الثالثة مهمة جدا و يجب عليك اتباعها لتجنب المشاكل مع حركة المرور قبل شراء السيارة المستعملة من السوق.

الخطوة الرابعة :

يجب ان تعرف جميع التفاصيل عن البائع و ان تقوم بطلب رقم الهاتف الخاص به او حسابه علي مواقع التواصل الاجتماعي و لا تتسرع في شراء السيارة قد يكون فيها مشاكل ذون علمك.

خد وقتك في النقاش مع البائع و لا تتسرع و اطلب منه تفاصيل الشخصية و احفظ وجهه في عقلك لكي تتعقبه بسهولة ادا حدث شيئ مشبوه.

الخلاصة :

قمنا اليوم بالاجابة علي جميع الاسئلة التي تتعلق بخطواة عليك اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة في السوق نتمنى بان تحضو بفرصة بيع جيدة مع البائع و يكون البائع جيد التصرفات.

تعليقات

التنقل السريع