القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو تطبيق واتساب و كيف نستخدمه

 ماهو تطبيق واتساب و كيف نستخدمه 

ماهو تطبيق واتساب و كيف نستخدمه


تطبيق واتساب هو من تطبيقات التواصل الاجتماعي و التي تستحوذ عليها شركة فايسبوك لذالك عندما تدخلون علي الوتساب او الانستغرام ستصادفكم واجهة مكتوبة بالانجليزية from Facebook .

تطبيق واتساب هو من التطبيقات الموجودة علي جميع معضم الاجهزة و الانضمة الموجودة في كوكب الارض(العالم) الاجهزة و محضورفي بعض البلذان .

اذا كنت تقطن في البلذان المحضور فيها تطبيق واتساب لتواصل عليك بإستخدام تطبيق vpn يمكنك تسطبيه علي جهازك الحساب او الهاتف الخاص بك انت. 

معلومات غير مفيدة عن واتساب 

تأسس واتساب في سنة 2009م 'منذ 12 سنة' من قبل مواطن الأمريكي بريان و أكتون والأوكراني و جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في منصة ياهو" محرك بحث مثل محرك جوجل "، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا (امريكا).

واتساب هو تطبيق أمريكي الصنع مجاني، يحتوى علي العديد من خدمات التواصل و غيرها مثل الصوة و الصورة و المكالمة  المملوكة لشركة فيسبوك.

 يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية مجانا ، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

 يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة الحاسوب ككمبيوتر سطح المكتب.

طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق واتساب علي سطح المكتب. 

تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي  للتسجيل في خدمة تطبيق واتساب الامريكي. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال بسيط مستقل  علي طبيق واتساب الرئيسي يستهدف أصحاب البزنس المشاريع الأعمال الصغيرة.

 يسمى واتساب بيزنس أو وتساب الأعمال باللغة العربية، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.

تم إنشاء تطبيق وتساب الاعمال بواسطة شركة واتساب القديمة و أن انضمت الي الفيسبوك. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 بمقابل 19.3 مليار دولارًا أمريكيًا تقريبًا.

 أصبح برنامجالتواصل المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، حقق العديد من الارقام القياسية و الجديدة اناداك ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020.

 لقد أصبح وتساب من الوسائل الأساسية للاتصال في الانترنت في العديد من البلدان ، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا افريقيا الشمالية و الجنوبية مثل دولة جنوب افريقيا و في الشمال دولة مصر و الجزائر.

إقراء ايضا 

لمذا انتشر وتساب في الدول العربية 

ماهو تطبيق واتساب و كيف نستخدمه
يزداد عدد المثبتين و المستخدمين الناشطين على برنامج و تطبيق التواصل واتسأب بشكل كبير في الاونة الاخيرة ،حيث وصل العدد الى حوالي 800 مليون مستخدم ناشط علي المنصة حول العالم خلال شهر .

 بعد أن كان أقل من 700 مليون في مطلع العام الماضي. كما من المتوقع  أن يصل تطبيق و برنامج واتساب الى عدد الناشطين للتطبيق الى مليار مستخدم نشط قبل نهاية السنة 2022.

فبطبع من كل هدا العدد من المستخدمين المتفاعلين علي وتساب يوجد الفئة العربية التي تستخدمه و التي تساهم في عدد غير محسوب في مستخدمين تطبيق و برنامج وتساب العالمي لتواصل .

من أهم اسباب انتشار وتساب التطبيق المجاني لتواصل هي الحملة التسويقة التي اجرتها فيسبوك انداك لتطبيق عند شراء وتساب بهده القيمة من عند المؤسسين  بريان و أكتون والأوكراني و جان كوم .

و رجال الاعمال العرب الدين يحثون اصدقائهم رجال الاعمال لتواصل من خلال التطبيق الجديد للوتساب انداك وتساب الأعمال الذي حقق العديد و العديد من الأرقام القياسية في وقت قياسي .

كيف يربح واتساب بذون اعلانات بداخله 

وتساب ليس تطبيق ربحي بل فيسبوك تطمح لإستخدامه لسرق البيانات من المستخدمين و استهدافهم بالإعلانات في تطبيقاتها مثل الإنستقرام و الفيسبوك التطبيقان الشهيران .

دعينا ان الامر سرق لأن الامستخدم لا يوافق علي البيانات الداهب الي شركة الفيسبوك بارادته بل سيتم التجسس علي بياناته عن بدأ بتحميل البرنامج لتواصل الإجتماعي الخاصة (بفيسبوك ).

كيف نستخدمه و كيف نسجل حساب في تطبيق واتساب :

  1. إذهب الي متجر النظام الخاص بك مثل جوجل بلاي او ايفون ستور 
  2. قم بتحميل تطبيق واتساب لتواصل الاجتماعي 
  3. ادخل رقم الهاتف الخاص بك 
  4. اكد رمز رقم الهاتف الخاص بك 
  5. مبروك عليك حساب في منصة وتساب العالمية لتواصل الاجتماعي 
⬅لا تأخد الفائدة و تدهب قم بالتعليق في المقال و ضع بصمتك في موقعنا 

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اشكركم علي المقال االله يحفضكم 😍

    ردحذف
  2. اتمنى ان تواصلو في نشر مواضيع كهاده

    ردحذف

إرسال تعليق

قم بالتعليق علي المقال

التنقل السريع